اخبار مصر

عماد الدين حسين: الرؤية العامة لجلسة الحبس الاحتياطي بالحوار الوطني تتلخص في تخفيض المدة

قال الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس الأعيان وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن جلسة الحوار الوطني التي ناقشت مسألة الإجراءات التمهيدية، شهدت مشاركة واسعة وفعالة من كافة القوى السياسية. والقطاعات القانونية موقوفة.

وأضاف عضو مجلس أمناء الحوار الوطني أن المشاركين في اجتماع اليوم أكدوا على ضرورة تحديد موعد نهائي للحبس الاحتياطي وإجراء جرد كامل لجميع المعتقلين احتياطياً وزيادة عدد الزيارات لهم.

وأوضح عماد الدين حسين أن الرؤية العامة للحبس الاحتياطي هي اختصار مدة الحبس الاحتياطي من سنتين إلى ثلاثة أو أربعة أشهر بشروط معينة.

وتابع عماد الدين حسين: أن مجلس أمناء الحوار الوطني سيرفع توصيات القوى السياسية بشأن قضية الحبس الاحتياطي إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي فور الانتهاء منها.

يناقش مجلس أمناء الحوار الوطني، اليوم الثلاثاء، قضية الحبس الاحتياطي والعدالة الجنائية، استمرارًا لالتزام الحوار الوطني القوي والمستمر واهتمامه بقضايا حقوق الإنسان في مصر، بما في ذلك القواعد المنظمة للحبس الاحتياطي وهي من بين المواضيع التي تمت مناقشتها في ذات الصلة بتحديد أولويات الإجراءات الوطنية في المرحلة المقبلة.

مجلس أمناء الحوار الوطني يناقش قضية الحبس الاحتياطي وضوابطه والقضايا المتعلقة به باعتباره جزءا لا يتجزأ من الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

ويشير مجلس الأمناء إلى أنه سيتم في هذه اللقاءات مناقشة المواضيع التالية: (مدة الحبس الاحتياطي – بدائل الحبس الاحتياطي – موقف الحبس الاحتياطي في حالة الجرائم المتعددة والمتزامنة – التعويض عن الحبس الاحتياطي غير القانوني الحبس الاحتياطي – تدابير حظر السفر فيما يتعلق بقضايا الحبس الاحتياطي).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى