ترفيه

كاسيت 90 للمرة الأولى في فعاليات العلمين 2024.. الموعد والمكان

في ليلة غنائية مميزة، يستضيف مهرجان العلمين أمسية خاصة لعشاق أغاني التسعينيات مع أشهر نجومها، وذلك ضمن فعاليات المهرجان الغنائية في دورته الثانية والتي تجمع كافة المجالات التي تناسب جميع الأعمار.

 

ويقام الحفل يوم 1 أغسطس ويشارك فيه “خالد عجاج، محمد فؤاد، حامد الشاعري، هشام عباس وإيهاب توفيق”. تم عرض التذاكر على الموقع.

 

 

وتستمر الفعاليات في العلمين حتى 30 أغسطس. ثم يمتلئ البرنامج بعدد كبير من الحفلات وعروض الأطفال التي خصصها المهرجان لإرضاء هذه الشريحة المهمة من المجتمع، بالإضافة إلى المهرجانات الغذائية والترفيهية والرياضية.

 

ولأول مرة سيكون للأطفال نصيب كبير في فعاليات العلمين 2024، من خلال مهرجان “نبتة” الذي سيتخصص لأول مرة في مهرجان ترفيهي في محتوى الأطفال والشباب ويقام في الفترة من 23 أغسطس الجاري. 2024 إلى 28 بقيادة الفنان أحمد أمين.

 

وفي إطار الحفلات الموسيقية يقدم مهرجان العلمين هذا العام برنامجًا موسيقيًا متنوعًا بالإضافة إلى برنامج ترفيهي مليء بالأنشطة التي تناسب جميع الأعمار والأجيال.

 

قائمة نجوم حفلات مهرجان العلمين 2024

ويتطلع ضيوف مهرجان العلمين في دورته الثانية إلى مكتبة موسيقية وغنائية مختارة تضم أشهر نجوم الغناء من مختلف الدول العربية، بعضهم لأول مرة. وجاءت قائمة الحفلات على النحو التالي:

وافتتح الحفلات مع الفنان مدحت صالح، والتي استضافتها الإعلامية منى الشاذلي، يليها حفل للملك محمد منير والقيصر كاظم الساهر والمطربة الكبيرة ماجدة الرومي، وفي 12 يوليو حفل للملك محمد. منير.

ويشارك في الحفل الفنان تامر حسني يوم 26 يوليو والموسيقار نادر عباسي يوم 25 يوليو

ويفتتح الموسيقار الكبير عمر خيرت والفنان هاني شاكر حفلات أغسطس، وفي اليوم التالي يحيي رامي جمال حفلا.

ويحيي الفنان عمرو دياب حفله يوم 9 أغسطس، كما تحيي الفنانة ديانا حداد حفلا يوم 10 أغسطس.

يوم 16 أغسطس، ثلاثي غنائي من نوع خاص مع مزيج موسيقي خاص مع “مسار إجباري، حمزة نمرة والفنانة الجزائرية سعاد ماسي”.

وستحيي فرقة كايروكي الغنائية حفلها مع جمهورها يوم 23 أغسطس، والختام مع مغني الراب الشهير ويجز يوم 30 أغسطس.

دعم مهرجان العلمين 2024 لأهل غزة

وقررت إدارة المهرجان تخصيص 60% من عائدات مهرجان العلمين لدعم أهل غزة في حربهم المريرة مع المنظمة الصهيونية.

ويتضمن المهرجان 35 فعالية ترفيهية، و12 فعالية رياضية عالمية، تشمل ألعاباً فردية وجماعية، بما يتناسب مع اهتمامات زواره من كافة الأعمار.

ولأول مرة سيتم تبديل الأحداث بموسم الرياض

لأول مرة في مهرجان مصري سيتم تبادل الأنشطة مع أهم المهرجانات السعودية حيث سيتم بالتعاون مع هيئة الترفيه عرض ست مسرحيات من موسم الرياض في العلمين بالإضافة إلى مهرجان للأطعمة للتعرف على المزيد حول مواضيع مختلفة تعرف على الأطعمة العالمية وتقاليدها ومكوناتها.

أعلن عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تفاصيل تعاون مهرجان Two Works في دورته الثانية لعام 2024 مع موسم الرياض في إقامة سلسلة من الفعاليات الفنية في مصر والمملكة العربية السعودية.

وقال خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق الدورة الثانية لمهرجان العلمين، إن مهرجان العلمين دخل هذا العام في تعاون وبروتوكول مع موسم الرياض وهيئة الترفيه، وشكرهم على هذا التعاون.

 

وحرص على حضور المؤتمر لافتتاح الدورة الثانية للمهرجان كل من: أشرف سلمان رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عمرو الفقي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، نشوى جاد. رئيس مجلس إدارة Watch It النجم أحمد أمين والإعلامية منى عبد المعطية للجميع

مشاركة استثنائية لوزارة الثقافة في مهرجان العلمين 2024

وزير الثقافة المصري د. نيفين الكيلاني، برنامج فعاليات وزارة الثقافة لمهرجان العلمين 2024، والذي يضم أكثر من 50 فعالية تقدم طوال أيام المهرجان بالمدينة التاريخية والمنطقة الترفيهية.

وأعلنت مشاركة الوزارة في الدورة الثانية لمهرجان العلمين هذا العام، والذي شهد زيادة في عدد العروض الفنية والفعاليات الثقافية بعد نجاح العام الماضي.

وقالت إن برنامج هذا العام يتضمن مشاركة فرق فنية شعبية من المحافظات المصرية، تقدم التراث المصري الأصيل لهذه المدن والمحافظات، ومن بينها مجموعات: “العرش، الوادي الجديد، مطروح، الحرية بالإسكندرية، الإسماعيلية”، “أسوان، وآلات النيل الشعبية، والأقصر”، بالإضافة إلى مجموعة من الأوبرا العربية وعروض السيرك القومي.

وقدمت الوزارة برنامجاً متكاملاً للأطفال تضمن عروض الدمى «الليلة الكبيرة والأراجوز والظل الخيال»، بالإضافة إلى حفل تكريم الفائزين والشخصيات المميزة في مسابقة الصوت الذهبي وحفل موسيقي لأوركسترا بيت العود. “

 

نبذة عن مدينة العلمين الجديدة

 

مدينة العلمين الجديدة هي مدينة مصرية جديدة، إحدى مدن الجيل الرابع في مصر، تقع في محافظة مطروح وتتبع إدارياً لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة. أنشئت بقرار من رئيس الجمهورية عبد الفتاح El-. السيسي، وتم وضع حجر الأساس في 1 مارس 2018.

 

تبلغ المساحة الإجمالية للمشروع حوالي 48,130.82 فدان ، ويبلغ عدد السكان المستهدف حوالي مليوني نسمة. وتنقسم المدينة إلى قطاعين قطاع سكني وقطاع ساحلي ويتكون من المنطقة الفندقية، وسط المدينة، المنطقة السكنية المتميزة، مركز المؤتمرات، منطقة حدائق العلمين، مارينا الفنارة، المنطقة الترفيهية، منتجع خاص ومركز ثقافي وأماكن إقامة سياحية ومنطقة مساكن البحيرة وأرض المعارض.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى