العالم

غالانت: بن غفير يحاول باستمرار تفجير الشرق الأوسط

اتهم وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الأربعاء، وزير الأمن الإسرائيلي إيتامار بن غفير بمحاولة “تفجير الشرق الأوسط” باستمرار، وهذا ما جاء في تصريحات صحفية للصحف العبرية.

 

وقال جالانت في تصريحاته إن بن جفير المعروف بآرائه المتطرفة يحاول بانتظام زيادة التوتر في المنطقة من خلال مواقفه وتصريحاته المثيرة للجدل. وأضاف جالانت أن هذه المحاولات لا تؤدي إلا إلى زيادة التوترات وتعقيد الوضع الأمني في المنطقة.

 

وأشار جالانت إلى أن سياسات بن جفير يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الأزمات الحالية وتهديد جهود السلام والاستقرار. وشدد على أن الحفاظ على الاستقرار في الشرق الأوسط يتطلب سياسة مدروسة ومحسوبة، وليس التصعيد والقصف الذي يروج له بعض المسؤولين.

 

كما دعا جالانت إلى ضرورة التركيز على تعزيز التعاون الإقليمي والدولي والتعامل مع القضايا الأمنية بما يزيد من فرص التهدئة وتجنب التصعيد.

 

معاريف: حزب الله زاد مدى نيرانه إلى أكثر من 5 كيلومترات وهناك احتمال للتصعيد

 

قالت مصادر مطلعة لشبكة معاريف، الأربعاء، إن حزب الله اللبناني وسع نطاق نيرانه إلى مناطق تزيد على خمسة كيلومترات، ما يزيد من احتمالات التصعيد في المنطقة.

 

وأوضحت المصادر أن هذه الخطوة تمثل تعزيزاً لقدرات حزب الله العسكرية، ما قد يساهم في زيادة التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية. وشددت على أن توسيع نطاق إطلاق النار يمكن أن يضاعف المخاطر على المناطق المدنية والعسكرية في شمال إسرائيل ويزيد من احتمال وقوع المزيد من الاشتباكات العنيفة.

 

وأضافت المصادر أن هذا التوسع في نطاق الرماية يأتي على خلفية تصاعد التوترات الإقليمية ويعكس قدرة حزب الله على توسيع وتعزيز ترسانته العسكرية بشكل كبير. وأشارت إلى أن هذا التطور قد يتطلب إجراءات إضافية من إسرائيل لتأمين حدودها والاستعداد لتصعيد محتمل.

 

وشددت المصادر أيضًا على أن هذا التوسع في قدرات حزب الله العسكرية قد يؤدي إلى مزيد من الضغط على جهود السلام ويزيد من احتمال وقوع اشتباكات جديدة في المستقبل القريب.

 

الدفاع الروسية: أرسلنا طائرة مقاتلة لاعتراض ثلاث طائرات بريطانية تحلق فوق البحر الأسود

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، أن سلاح الجو الروسي أرسل طائرة مقاتلة لاعتراض ثلاث طائرات بريطانية تحلق فوق البحر الأسود.

 

وقال بيان وزارة الدفاع الروسية إن الطائرات البريطانية كانت تقوم بمهام استطلاعية فوق المياه الدولية للبحر الأسود، الأمر الذي تطلب إرسال طائرة مقاتلة روسية للتعامل مع الوضع. وأضاف البيان أن الطائرة الروسية كانت ترافق الطائرات البريطانية وتبعدها عن الأجواء الروسية.

 

وأكدت الوزارة أن العملية تمت بشكل احترافي ودون أي حوادث، مشيرة إلى أن جميع الطائرات عادت بسلام إلى مسار طيرانها بعد انتهاء المهمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى