ترفيه

عائلة سيمبسون.. ملك التنبؤات

لقد فعلت عائلة سمبسون ذلك مرة أخرى – فقد عرضت إحدى حلقات المسلسل التي تم بثها في عام 2000 بمزيد من التفصيل ما قد يحدث قريبًا في الحياة الواقعية. في الحلقة التي تحمل عنوان “بارت إلى المستقبل”، أصبحت ليزا سيمبسون رئيسة مرتدية بدلة أرجوانية ولؤلؤية تحمل تشابهًا غريبًا مع ما ارتدته كامالا هاريس – التي تترشح الآن للرئاسة – عندما كانت نائبة للرئيس أثناء أدائها اليمين الدستورية.

وبعد أن انتشر هذا المشهد في جميع أنحاء العالم، نشر كاتب السيناريو آل جان أوجه التشابه هذه على وسائل التواصل الاجتماعي بعد وقت قصير من إعلان بايدن انسحابه من الحملة الرئاسية لعام 2024.

وكتبت جين: “إنه توقع أنا فخور به”، وشاركت صورًا جنبًا إلى جنب لليزا وهاريس وهما يرتديان ملابس متشابهة بشكل لافت للنظر.

ولعل الجزء الأكثر غرابة في الحلقة هو أن ليزا تترشح لخلافة دونالد ترامب كرئيس – حيث أنذرت الحلقة أيضًا برئاسة ترامب – بينما في الحياة الواقعية ستترشح هاريس أيضًا ضد الرئيس السابق إذا فازت بترشيح الحزب الديمقراطي.

تدور أحداث الحلقة في عام 2030، حيث تصف ليزا نفسها بأنها “أول رئيس أمريكي على التوالي” ورث “أزمة ميزانية كبيرة من الرئيس ترامب”. قال دان جريني، الذي كتب الحلقة، في مقابلة أجريت معه عام 2016 إنه اعتبر المؤامرة بمثابة “تحذير لأمريكا”.

وأشار العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إلى أحدث أوجه التشابه خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث كتب أحد الأشخاص: “أصبحت عائلة سمبسون كأنبياء واحدة من أكثر الألغاز ديمومة في عصرنا”.

ووصفه آخرون بـ«المزعج» و«الغريب».

في الماضي، انزعج المعجبون من تنبؤات المسلسل الدقيقة للغاية حول أحداث العالم الحقيقي. في فيلم “عائلة سمبسون”، يلعب توم هانكس نسخة متحركة من نفسه ويقول مازحًا: “لقد فقدت حكومة الولايات المتحدة مصداقيتها، لذا فهي تستعير بعضًا من مصداقيتي”. حلقة بمناسبة تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد بعنوان “الاحتفال بأمريكا”، لعب فيها دورًا مشابهًا لدوره كراوي مسلسل “عائلة سمبسون”.

في عام 2012، أنذر العرض بعناصر عرض نهاية الشوط الأول لـ Super Bowl لعام 2017، بما في ذلك ملابسها الجذابة. كما تنبأ بنتيجة الحلقة قبل الأخيرة من “لعبة العروش” عندما سخر من المسلسل عام 2017 – أي قبل عامين من بث حلقة “لعبة العروش”.

بالإضافة إلى ذلك، هناك التنبؤ بالتطورات التكنولوجية مثل الهواتف التي تتيح مكالمات الفيديو ونظارات الواقع الافتراضي التي أصبح الناس مهووسين بها. كما تنبأت بالكوارث مثل الوباء أو رحلة الغواصة الفاشلة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى