العالم

ألمانيا تستأنف حركة الطيران بعد توقفها ساعتين.. ما القصة؟

قال متحدث باسم المطار إن الحركة الجوية في مطار فرانكفورت، أكبر مطارات ألمانيا، استؤنفت جزئيا اليوم الخميس، مضيفا أنه لا يزال هناك ارتباك في حركة المرور ونصح المسافرين بفحص رحلاتهم الجوية.

سبب تعليق الحركة الجوية في ألمانيا

أكد المتحدث الرسمي باسم مطار فرانكفورت في ألمانيا، استئناف الحركة الجوية جزئيا، بعد نحو ساعتين من توقفها بسبب اقتحام ناشطين بيئيين المدرج.

وأفاد مطار فرانكفورت على موقعه على الإنترنت أن حركة المرور لا تزال مربكة ونُصح المسافرون بالتحقق من رحلاتهم الجوية.

وقال مصدر في الشرطة الألمانية في وقت سابق على وسائل التواصل الاجتماعي إن الشرطة تبذل كل ما في وسعها لإجلاء نشطاء المناخ من المدرج.

تولت مجموعة “الجيل الأخير” مسؤولية الحملة، وهي حركة كبيرة تنشط في ألمانيا ونفذت العديد من الإجراءات اللافتة للنظر تحت شعار حماية المناخ.

وأوضحت أن الهدف من العملية هو دعوة الحكومة الفيدرالية للمشاركة في تطوير وتوقيع اتفاقية دولية ملزمة قانونًا تنظم التخلص التدريجي العالمي من النفط والغاز والفحم بحلول عام 2030.

وبحسب الشرطة الألمانية، فقد تم اعتقال ثمانية أشخاص بعد مشاركتهم في مسيرة احتجاجية نظمتها مجموعة المناخ “الجيل الأخير” عقب تعليق مؤقت لحركة الطيران في مطار فرانكفورت.

وقالت متحدثة باسم الشرطة يوم الخميس إن سبعة أشخاص دخلوا مبنى المطار في وقت مبكر من صباح الخميس وجلسوا على المدرجين المركزيين.

وعلق شخص آخر في سور المطار وتم اعتقاله أيضا.

بسبب الاحتجاجات، تم تعليق الحركة الجوية في أكبر مطار في ألمانيا مؤقتًا، لكن العمليات على أربعة مدارج استؤنفت جزئيًا في الساعة 8 صباحًا بالتوقيت المحلي (06:00 بتوقيت جرينتش).

وبحسب الشرطة الاتحادية، فقد تم إطلاق سراح ناشطين اثنين من الملعب وتم تسليمهما إلى الشرطة المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى