الخليج

هل سرق قراصنة كوريون أسراراً عسكرية أمريكية؟

اتهمت الولايات المتحدة وبريطانيا وكوريا الجنوبية متسللين من كوريا الشمالية بشن حملة تجسس إلكتروني عالمية لسرقة أسرار عسكرية حساسة لدعم برنامج الأسلحة النووية المحظور لبيونغ يانغ.

المتسللون الذين أطلق عليهم باحثو الأمن السيبراني اسم Anadryl أو الوحدة A. معي. تنتمي T.45 إلى مكتب الاستطلاع العام التابع لجهاز المخابرات الكوري الشمالي، وهي الشركة التي فرضت عليها الولايات المتحدة عقوبات في عام 2015.

وقالت المذكرة المشتركة (الخميس)، إن الوحدة الإلكترونية هاجمت أو اخترقت أنظمة كمبيوتر في مجموعة واسعة من شركات الدفاع أو الهندسة، بما في ذلك الشركات المصنعة للدبابات والغواصات والسفن البحرية والطائرات المقاتلة والصواريخ وأنظمة الرادار.

وقال مسؤولو مكتب التحقيقات الفيدرالي: معي. أنا » وقالت وزارة العدل الأمريكية إن الضحايا في الولايات المتحدة بينهم الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا) وقاعدة راندولف الجوية في تكساس وقاعدة روبينز الجوية في جورجيا.

وقال المدعون الأمريكيون إنه في هجومهم على وكالة ناسا في فبراير 2022، استخدم المتسللون برنامجًا ضارًا للوصول غير المصرح به إلى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالوكالة لمدة ثلاثة أشهر، وإن المتسللين استخرجوا أكثر من 17 غيغابايت من البيانات غير الحساسة.

وأضاف المسؤولون الأمريكيون أن المتسللين يستخدمون برامج الفدية لاستهداف المستشفيات وشركات الرعاية الصحية الأمريكية وتمويل عملياتها.

واتهمت وزارة العدل الأمريكية أحد المشتبه بهم، ريم جونغ هيوك، بالتآمر للوصول إلى شبكات الكمبيوتر في الولايات المتحدة وغسل الأموال.

وقال مسؤولو مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة العدل للصحفيين إنهم استولوا على بعض الحسابات الإلكترونية للمتسللين، بما في ذلك 600 ألف دولار من العملة الافتراضية لإعادتها إلى ضحايا هجمات برامج الفدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى