العالم

وصول أكبر سفينة محملة ب 5340 طناً من الإمدادات الإغاثية لميناء العريش

وصلت سفينة المساعدات الإماراتية الرابعة الداعمة لشعب غزة، إلى ميناء العريش بمحافظة شمال سيناء المصرية، اليوم الخميس، للاستعداد لنقل حمولتها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي بالتنسيق مع السلطات المصرية. وغادرت السفينة ميناء الفجيرة بالإمارات يوم 8 يوليو/تموز ضمن عملية جالانت نايت 3 التي أطلقتها الإمارات لدعم الفلسطينيين في غزة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون خلال الأشهر الأخيرة وفي سياق الحصار. رسالة طيران الإمارات الإنسانية وتعزيز إرث الإمارات الممتد لعقود من الزمن. وهي السفينة الرابعة التي تصل العريش ضمن مبادرة جالانت نايت 3، أو الثامنة بين سفن المساعدات الإماراتية إلى قطاع غزة، وهي أكبر سفينة مساعدات إماراتية يتم إرسالها إلى قطاع غزة في عام 2018. من حيث حمولتها وتنوع محتوياتها.

ويوجد على متن السفينة 5340 طنا من المواد الإغاثية والغذائية، منها 4134 طنا من الطرود الغذائية بإجمالي 145000 طرد، و145 طنا من الأرز والدقيق و110 أطنان من المياه موزعة على 200000 طرد، فضلا عن أكثر من 4000 خيمة 42000 طرود صحية للنساء والأطفال، و18 طنًا من الأغطية العازلة للشمس والرياح والغبار، و1600 حقيبة مساعدة.

هيئة الهلال الأحمر الإماراتي

وساهمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في جهود الإغاثة على متن السفينة بـ 313 شاحنة تفرغ حمولتها على السفينة.

 

الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي

وأشار الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي راشد مبارك المنصوري إلى أن هذه السفينة تعتبر الأكبر من حيث حمولتها وتنوع محتوياتها والتي تغطي مختلف احتياجات الفلسطينيين.

وأضاف أنه منذ بداية الوضع الصعب الذي يجد الفلسطينيون أنفسهم فيه، تواصل بلاده القيام بدورها الإنساني والإغاثي بكل الوسائل المتاحة، تنفيذاً لتعليمات الرئيس الشيخ محمد بن زايد، بهدف تخفيف الخطورة. للوضع الإنساني في قطاع غزة.

ونفذت الإمارات، ضمن عملية جالانت نايت 3، مبادرات عديدة، منها إنشاء مستشفيين ميدانيين، الأول في قطاع غزة، بسعة أكثر من 200 سرير، بإشراف فريق طبي إماراتي يضم أكثر من 100 طبيب. وممرضين وصيدلانية وفني مختبر، والثانية عائمة قبالة سواحل مدينة العريش. وتمتلك الشركة المصرية الطاقة الاستيعابية 100 سرير وإنشاء 5 مخابز آلية لتوفير احتياجات الخبز اليومية لأكثر من 72 ألف نسمة، وتوريد 8 مخابز موجودة بالفعل في غزة لأكثر من 17 ألف لتوفير الخبز للآخرين، و بناء 6 محطات لتحلية المياه تنتج 1.2 مليون جالون من المياه التي يتم ضخها يوميًا من غزة، ويستفيد منها أكثر من 600,000 شخص.

 

طيور جيدة

وبالتزامن مع عملية الفارس الشهم 3، أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة عملية طيور الخير لإيصال المساعدات الإنسانية والمساعدات الإنسانية إلى المناطق النائية في شمال قطاع غزة والتي لم يتم الوصول إليها من قبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى