اخبار مصر

نائب وزير الصحة يوجه بالتحقيق في وصف المضادات الحيوية في إحدى التذاكر الطبية بدون اتباع البروتوكول الموصى به

واصلت وزارة الصحة والسكان المرحلة الأولى من الحملة الميدانية بالمستشفيات ووحدات الرعاية الأولية بجميع المحافظات للتواصل المباشر مع المواطنين ورصد أي قصور في مستوى الرعاية الطبية وتنفيذاً لتعليمات الدكتور . خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء.

 

دكتور. قال حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن د. بدأ عمرو قنديل، نائب وزير الصحة والسكان، جولته التفقدية للمنشآت الصحية بمحافظة المنيا، بزيارة قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى دير مواس المركزي.

دكتور. وقال حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير استمع للمرضى وأسرهم وأكد على انتظام العمل والتزام الفريق الطبي وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة. استيعاب حالات الطوارئ وتوافر التطعيمات والأمصال في العيادة للرعاية اللاحقة للمعاقين. ثم قام بتفقد مطبخ المستشفى للتأكد من سلامة الإجراءات للمرضى والفريق الطبي المتواجد في المستشفى، بالإضافة إلى تفقد محطة معالجة المياه والتأكد من التزام المسؤول عن المحطة بالصيانة المطلوبة.

وأضاف عبد الغفار أن نائب الوزير قام بتفقد بنك الدم وأكد على أهمية توفير جميع فصائل الدم واتباع الإجراءات الصحيحة لجمع البيانات. ثم قام بتفقد مختبر المستشفى والتأكد من توفر الأجهزة المخبرية والكواشف اللازمة. كما تم إنشاء مختبر الميكروبيولوجي بالمستشفى وزيارة الأطباء المقيمين بالمستشفى أكدت على توفير الراحة المناسبة للأطباء.

وتفقد نائب الوزير خلال الزيارة الأقسام الداخلية ومراكز الرعاية النهارية وقسم غسيل الكلى وتفقد تذاكر المرضى ومتابعة التزام الأطباء بإجراء الفحوصات والأشعة اللازمة للمرضى المقبولين في الأقسام الداخلية. وأشاد بأداء أحد الأطباء لأدائه المتميز في رعاية المرضى وأوصى بمنحه مكافأة تحفيزية كما هو مذكور في وصفة العلامات الحيوية، دون اتباع البروتوكول الموصى به، وأمر على الفور بإجراء فحص له. رئيسة القسم النسائي والتي كانت مسؤولة عن صرف التذكرة .

 

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة أن وكيل الوزارة قام بتفقد قسم رياض الأطفال خلال الزيارة وتبين التزام الفريق الطبي خلال الزيارة ورغبة المواطن بضرورة توفير روضة لطفله المولود في واستمعت المستشفى، نظرًا لعدم توفر روضة أطفال بسبب سعة الأسرة الكاملة بدار الرعاية النهارية، أمر مدير مديرية الشئون الصحية بالمنيا مسئولي الطوارئ بالمستشفى بتوفير مكان للطفل في روضة أخرى على الفور.

واختتم نائب الوزير زيارته للمستشفى بالتفاعل مع مرضى قسم غسيل الكلى والتأكد من توفر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية بالقسم، وشكر مدير المستشفى والفريق الطبي على الأداء المتميز للمستشفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى