تقنية

مصر تشارك بمنتدى التعاون الرقمى الصينى الأفريقى فى بكين

دكتور. غادر عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القاهرة مساء اليوم وتوجه إلى العاصمة الصينية بكين لحضور فعاليات منتدى التعاون الرقمي الصيني الأفريقي الذي تنظمه وزارة الصناعة الصينية وتكنولوجيا المعلومات الصينية وتقام فعالياته على مدى يومين ضمن منتدى التعاون الصيني الأفريقي، بمشاركة العديد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين من مختلف القطاعات التي تعنى بالتنمية الرقمية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الدول الأفريقية، بالإضافة إلى حضور ممثلين رفيعي المستوى من مفوضية الاتحاد الأفريقي.

وخلال فعاليات المنتدى تحدث د. ومن المقرر أن يستعرض عمرو طلعت محاور التعاون الرقمي الحالية بين مصر والصين والدول الإفريقية، ويطرح مقترح الخطط المستقبلية للتعاون المشترك. ويتضمن ذلك أيضاً زيارة د. عمرو طلعت في الصين؛ زيارة مدينة شنتشن لعقد عدة لقاءات على مدى يومين مع ممثلي عدة شركات عالمية كبيرة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وسيتم مناقشة فرص التعاون والاستثمار في المجالات ذات الصلة.

جدير بالذكر أن منتدى التعاون الرقمي الصيني الأفريقي يهدف إلى تبادل الخبرات وأفضل الممارسات المتعلقة باستراتيجيات التنمية الرقمية ومجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك البنية التحتية والتقنيات الرقمية والابتكار والتحول الرقمي وبناء القدرات الرقمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى