العالم

الخارجية اللبنانية تتقدم بشكوى أمام مجلس الأمن الدولي لإدانة الاعتداءات الإسرائيلية السيبرانية

أعلنت وزارة الخارجية اللبنانية أنها تقدمت بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة عبر بعثتها الدائمة في نيويورك، داعية الدول الأعضاء في مجلس الأمن إلى إدانة الهجمات السيبرانية الإسرائيلية على لبنان التي تشكل تهديدا للبنان. خدمات الطيران المدني التابعة لها وتعرض أمن شبكات الاتصالات والأجهزة والتطبيقات والبيانات الإلكترونية في المرافق والمنشآت الحيوية في لبنان للخطر.

وبحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، طلبت وزارة الخارجية، اليوم الخميس، من بعثتها الدائمة في جنيف تقديم شكوى إلى مقر الاتحاد الدولي للاتصالات، مطالبة الاتحاد باتخاذ الإجراءات الفنية اللازمة لوقف هذه الاعتداءات. ولبنان في هذه العملية للمساعدة في ضمان حسن سير شبكات الاتصالات.

وذكرت الخارجية اللبنانية أنها بادرت بتقديم هذه الشكاوى بناء على تقرير لوزارة الاتصالات اللبنانية يفيد بكشف مصدر تداخل في شمال إسرائيل أدى إلى تدهور دقة النظام العالمي لتحديد المواقع (GPS). ) في لبنان، مما أثر على خدمات النقل والاتصالات. كما تبين وجود تحذيرات مرورية متكررة من خادم NTP، تشير إلى الفقدان المتكرر لإشارة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، مما أدى إلى تدهور جودة الخدمة وتجربة مشغلي شبكات الهاتف المحمول.

وتم التأكيد على أن لبنان يدين هذه الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على سيادته وأمن وطنه ومواطنيه، وأن هذه الخروقات الصارخة تعتبر حربا سيبرانية تهدد شبكات الاتصالات وأمن المواصلات، وانتهاكا صارخا للقانون الدولي. القوانين والأنظمة، ويطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف هذه الممارسات التخريبية.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الثلاثاء أدى إلى نتيجة نهائية في حالة سبعة شهداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى