الخليج

انتخابات غرفة الرياض: فوز 9 أعضاء.. ولا نساء في القائمة

أعلنت اللجنة الإشرافية على انتخابات أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بالرياض للدورة التاسعة عشرة (1446-1450) فوز 9 مرشحين وهم: إبراهيم آل الشيخ، تركي العجلان، سلمان العجلان. العتيبي، سالم العجمي، عجلان العجلان، محمد المرشد، عبد السلام الماجد، عبدالله الخريف، نغم العجمي.

وتضمنت القائمة الجديدة بعد إعادة فرز الأصوات دخول مرشحين هما: محمد المرشد وعبد الله الخريف، فيما خرج فواز العطاوي (الثاني في الانتخابات الملغاة) وفيصل السهلي (الثالث في الانتخابات الملغاة). البلاد، في حين لم تكن هناك أي امرأة في قائمة المرشحين.

ومن المنتظر أن يقوم وزير التجارة بتعيين تسعة أسماء أخرى لاستكمال نصاب المجلس خلال الأيام المقبلة وعقد أولى اجتماعات المجلس لانتخاب الرئيس.

يذكر أن الوزارة أعلنت قبل شهرين عن حذف الأصوات المستخدمة بشكل غير قانوني من نتائج الانتخابات التي أجريت في الفترة من 28 أبريل إلى 5 مايو 2024 وأن مفوضية الانتخابات ستحرم التصويت لأي ناخب حاول من يسمح له للتصويت ومن لم يسمح له بالإدلاء بصوته خلال فترة الانتخابات العادية بموجب نظام التصويت الإلكتروني سيتم بعد ذلك عده مرة أخرى والإعلان عنه. واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى