اخبار مصر

القوات المسلحة تنظم معرضا لدعم التصنيع المحلي لمستلزمات تأمين القطع البحرية

نظمت القوات البحرية بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية معرض قطع الغيار ومستلزمات التأمين الفني للسفن البحرية بمختلف أنواعها، وهو استمرار لسلسلة المعارض التي تنظمها القيادة العامة للقوات المسلحة لدعم جهود الإنتاج المحلي.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتوطين الصناعات المحلية وترشيد الاستيراد من الخارج.

وبدأت الفعاليات بكلمة للفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية، نقل فيها تحيات وتقدير الفريق عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي. وأكد الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة للمشاركين استعداد القيادة العامة للقوات المسلحة للاهتمام بتوطين الإنتاج المحلي وتحديث منظومة التأمين الفني بقدراتنا المصرية. ونمتلك أحدث النظم التكنولوجية في مجال تصنيع وتطوير المعدات الفنية للقوات البحرية.

وألقى اللواء محمد عدلي رئيس هيئة التسليح كلمة أكد فيها استعداد القوات المسلحة لمواصلة التعاون مع كبرى المؤسسات الصناعية في البلاد لإنتاج مستلزمات التأمين الفني وقطع الغيار بكفاءة عالية تضاهي المنتجات العالمية. وذلك لتلبية المتطلبات الفنية للقوات المسلحة.

كما ألقى المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية كلمة أشاد فيها بالإمكانيات والإمكانات الفنية للقوات البحرية واستعدادها للدخول في مجال تصنيع السفن بالتعاون مع أكبر الشركات الصناعية أن المعرض يساهم في التعرف على الاحتياجات الفنية للقوات البحرية ويمكن الشركات الوطنية من البدء في تحديد مواقع هذه الصناعات في مصر.

معرض قطع الغيار ومستلزمات التأمين الفني للسفن البحرية
معرض قطع الغيار ومتطلبات التأمين الفني للسفن البحرية
معرض قطع الغيار ومتطلبات التأمين الفني للسفن البحرية
معرض قطع الغيار ومتطلبات التأمين الفني للسفن البحرية

واختتم المعرض بجولة تفقدية لترسانة القوات البحرية التي تضم مجموعة من قطع الغيار والمستلزمات الفنية للقوات البحرية والتي يمكن تصنيعها محليًا لتشجيع الشركات المصرية على إنتاجها كمنتج وطني.

وشارك في الفعاليات العديد من أعضاء جمعية الصناعيين المصرية والعديد من ممثلي الشركات الصناعية الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى