الخليج

كتاب خادم الحرمين.. «رؤية ملك قائد».. جوهرة إصدارات معهد الإدارة بمعرض الكتاب بالمدينة

يأتي كتاب “خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.. رؤية القائد الملك” على رأس قائمة إصدارات معهد الإدارة العامة في معرض المدينة المنورة للكتاب، كما جاء الكتاب تعتبر الجوهرة بين منشورات المعهد التطبيقية. كما يعرض المعهد في نسخته الثالثة للمعرض الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة خلف مؤسسة سلمان بن عبد العزيز العالمية العشرات من إصداراته الأكاديمية التي تركز على القانون والموارد البشرية والتقنية والتعليم والاقتصاد والعلوم الإدارية في معرض المركز العام بالرياض.

وفي كتاب “خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.. رؤية ملك قائد”، يرصد المعهد أداء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على مستوى التنظيم الإداري لأجهزة الدولة وما حققه من قفزات تنموية واسعة بدعمه في مجالات التعليم والتدريب والصحة والرعاية الاجتماعية، كما يعرض الكتاب شهادات إشادة من زعماء العالم وشخصيات معروفة عالمياً لجهوده الكبيرة. بالإضافة إلى ذلك، سيتم عرض كتب متخصصة أخرى في الجناح.

يقدم الكتاب نبذة بالكلمات والصور والمعلومات عن فترات من حياة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وأدواره التاريخية المختلفة منذ تأسيسه وتربيته، وكذلك الجوانب التي قام بها. برع اجتماعيا وتعليميا وثقافيا وسياسيا والمهام التي قام بها في المراحل الأولى من حياته بدءا بتعيينه نائبا لأمير الرياض ثم أميرا للرياض، وعينه وزيرا للدفاع ثم وليا للعهد وتربع على العرش المملكة العربية السعودية في 3 ربيع الآخر عام 1436م، الموافق 23 يناير 2015م.

وقال ناصر الحويمل رئيس جناح معهد الإدارة العامة في معرض المدينة المنورة للكتاب، إن جناح المعهد يقدم كافة المعلومات الهامة التي تسلط الضوء على واقع المعهد، مثل الأنشطة التدريبية والأبحاث والاستشارات والكتابة والنشر. تدريب إلكتروني حول منصة “إثراء” والمنتجات البرنامجية المتنوعة لمركز الأعمال.

وأضاف الحويمل أن الكتب المعروضة في جناح المعهد تعد من المراجع العلمية المتميزة، لافتاً إلى توفر قائمة إلكترونية بجميع إصدارات المعهد لتسهيل عملية البحث والاقتناء.

ويختتم معرض المدينة المنورة للكتاب فعاليات نسخته الثالثة غدًا (الاثنين 5 أغسطس)، فيرحب بالزوار من الساعة الثانية ظهرًا وحتى منتصف الليل، وذلك منذ انطلاق فعاليات المعرض يوم 30 يوليو من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى