اخبار مصر

وزيرا التضامن والعمل يبحثان دعم الأسر الأولى بالرعاية وتوفير فرص عمل للشباب بالغربية

التقى اليوم الثلاثاء وزير التضامن الاجتماعي د. بحثت مايا مرسي، وزير العمل محمد جبران، ومحافظ الغربية، أشرف الجندي، اليوم الثلاثاء، بشكل خاص سبل التعاون في أكثر من مجال لدعم أسر الرعاية الأولية وتوفير فرص العمل للشباب في المنطقة. سيتم خلال الفترة القادمة التمكين الاقتصادي للسكان بمراكز ومدن المحافظة في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لما توفره محافظة الغربية من إمكانات هائلة وتدفعها نحو تنمية اقتصادية كبيرة.

جاء ذلك خلال زيارة الوزيرين اليوم الثلاثاء لمحافظة الغربية، والتي بدأها الوزيران بلقاء محافظ الغربية بديوان عام المحافظة بحضور السفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية. والمدير العام للتحالف الوطني للعمل التنموي الخاص، ود. مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية وعضو مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل التنموي المدني.

ورحب محافظ الغربية بضيوف المحافظة، وأعرب عن سعادته بحضورهم اليوم ضمن سلسلة من الفعاليات لدعم الأسر المحتاجة للرعاية. وأعرب عن شكره وتقديره لجهود التحالف الوطني للعمل التنموي الخاص، والدور المتميز والجهود التي يبذلها التحالف ومؤسسة صناع الخير عضو التحالف الوطني للعمل التنموي الخاص في كافة المجالات وفي مقدمتها مصلحة المواطنين.

وبحسب بيان لوزارة التضامن الاجتماعي، فمن المقرر أن تقوم وزيرة التضامن الاجتماعي بزيارة محافظ الغربية اليوم لحضور افتتاح مدرسة حنون الثانوية بنات بعد مؤسسة التنمية “صناع الخير” و”QNB”. ورفع البنك كفاءته، كما قام بتفقد القافلة الطبية المتكاملة التي نظمتها مؤسسة “صناع الخير” بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر للتنمية.

كما تشهد الزيارة نموذج محاكاة لبرنامج الائتمان والادخار الرقمي “تحويشة” الذي ينظمه المجلس القومي للمرأة ومؤسسة التنمية “صناع الخير” عضو الائتلاف بالتعاون مع بنك مصر.

دكتور. ومن المنتظر أن تفتتح مايا مرسي مركز استدامة للصناعات التقليدية والحرف اليدوية، الذي تم إنشاؤه بتمويل من بنك مصر بالتعاون مع مؤسسة “صناع الخير” التنموية.

Der Minister für soziale Solidarität schließt den Besuch mit einem Ausflug in das Dorf Shabrabula im Zentrum der Stadt Qatour ab, um die Fakhri-Fabrik zur Herstellung von Parfüms und Jasminpaste zu inspizieren, da dieses Dorf mehr als die Hälfte der Paste zur Gewinnung von Jasminparfüm produziert العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى