اخبار مصر

وزير الأوقاف يوجه بتقديم الدعم للمتعافين من الإدمان بمستشفى الصحة النفسية بالخانكة

وزير المؤسسة د. قام أسامة الأزهري ومحافظ القليوبية المهندس أيمن عطية بتفقد مبنى مديرية مؤسسة القليوبية ببنها ومسجد علي فهمي بمدينة بنها للوقوف على سير أعمال الصيانة والتطوير بالمسجد والحالة الإنشائية.

والتقى وزير الأوقاف بقيادة الدعوة بالمديرية حيث أكد على ضرورة الالتزام باللباس والالتزام بمواعيد الدراسة وحماية المنابر والانضباط التام والالتزام بجدول الخطب. ووجه الشيخ صفوت أبو السعود مدير مديرية أوقاف القليوبية بإبلاغ مدراء الإدارات بالمديرية تحيات وزير الأوقاف وإبلاغ كل إمام في مسجده بأنه من ورثة النبوة في الخلق والمظهر والسلوك والتعامل مع زوار المسجد، وأن يتصرف بمنتهى الانضباط واللياقة، وأن يكون مظهره معبراً عن الشرع الشريف حتى يكون في غاية الروعة، مع التأكيد على ضرورة إرسال هذه الرسائل إلى الأئمة والخطباء.

وأوضح وزير الأوقاف، أن الأسبوع الثقافي سيتم تنفيذه في 45 مسجدًا موزعة على مراكز محافظة القليوبية، مع التركيز على ندوات الإدمان وتنسيق الزيارات الميدانية ودعم كل شخص متواجد بمستشفى الخانكة للصحة النفسية متعافي من الإدمان. دعم المتعافين من الإدمان لمواصلة علاجهم وتنسيق زيارات ميدانية بالتنسيق مع وزارة الصحة للمتعافين من الإدمان لزيادة دعمهم وسرعة علاجهم.

ووجه وزير الأوقاف رسالة إلى كل مدمن: “احذروا هذا الخطر واعقدوا العزم على تجاوز هذه المعاناة”.

وتم تكليفه بزيارة دار رعاية المسنين للوقاية من الاتجار بالبشر، وهي الدار الوحيدة في الجمهورية التي تقدم هذا الدعم بالتنسيق مع محافظة القليوبية، وأكد أنه لن يؤخر أي دعم لمحافظة القليوبية.

وفي ختام جولته بمقر المديرية، أعرب موظفو المديرية عن فرحتهم البالغة بلقاء وزير الأوقاف، وهنأوا الأزهري بتوليه حقيبة وزارة الأوقاف، وجددوا وعده بمواصلة قيادة الأمانة العامة للدعوة والأوقاف. التميز الإداري بما يتوافق مع ما عهد إليه بعد توليه حقيبة وزارة الأوقاف.

وتفقد وزير الأوقاف أعمال الصيانة والتوسعة الجارية بمسجد على فهمي بمدينة بنها، وأكد الجميع عدم وجود أي مشاكل أثناء عملية الإحلال والتجديد.

ووجه محافظ القليوبية ووزير الأوقاف بتذليل الصعوبات وتسهيل إجراءات إحلال وتجديد وصيانة المساجد سواء بمحافظة القليوبية أو وزارة الأوقاف.

وتابع وزير الأوقاف أعمال البناء والتطوير الجارية في المسجد الذي تبلغ مساحته 1000 متر مربع والتي بدأت في فبراير الماضي. وتم الانتهاء من الأعمال في وقت قياسي وأمرهم بإنجاز الأعمال قدر استطاعتهم بسرعة وعلى أكمل وجه وبأعلى المعايير الفنية وحثهم على تقديم أفضل الخدمات في سرعة إنجاز الأعمال.

كما تفقد وزير الأوقاف ومحافظ القليوبية قطعة الأرض المخصصة لبناء مسجد مصر بمحافظة القليوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى