اخبار مصر

الصحة: إغلاق مركز الأمل للغسيل الكلوي بالفيوم لوجود مخالفات جسيمة

انتهت وزارة الصحة والسكان من تنفيذ المرحلة الأولى من خطة الوزارة الخاصة بالزيارات للمنشآت الطبية بمحافظات الصعيد تنفيذا لتعليمات د. واختتم خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان التواصل المباشر مع المواطنين وزيادة كفاءة المنشآت الطبية وتقديم خدمات صحية ذات جودة. مراقبة وتصحيح أي قصور في مستوى الرعاية الطبية.

دكتور. صرح حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الإدارة المركزية للعلاج والتراخيص المجانية وإدارة العلاج المجاني بمحافظة الفيوم ارتكبت سلسلة من المخالفات بمركز الأمل للكلى ببندر خلال الحملة المرورية منطقة الفيوم شارع مستشفى الرمد بالفيوم، وتم غلقها للعثور على عدد من المخالفات الجسيمة بها، بالإضافة إلى… لعدم الالتزام باشتراطات الترخيص ومكافحة العدوى.

وأكد عبد الغفار عزم الوزارة تشديد الرقابة على المنشآت الطبية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية وحصول المنشأة والعاملين بها على التراخيص اللازمة وتطبيق معايير مكافحة العدوى والتحقق من صلاحية الأدوية، مؤكدا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية. ضد المخالفات التي يتم رصدها في حركة المرور على الطرق.

دكتور. من جانبه، أشار هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للمعالجة المجانية والتراخيص، إلى أن اللجنة المشكلة من الإدارة المركزية بالتعاون مع إدارة العلاج المجاني بمحافظة الفيوم، أعدت تقريراً عن المخالفات التي حدثت أثناء المرور. وتم إجراء المركز وعمليات المراقبة التي تنوعت بين: عدم الالتزام بإرشادات مكافحة العدوى، عدم الالتزام بمتطلبات الترخيص، عدم مطابقة عدد أجهزة غسيل الكلى مع ترخيص الموقع، عدم وجود مغسلة، عدم وجود غرفة تعقيم وعدم وجود مساحة للنفايات الخطرة.

وأشار “زكي” إلى أنه تم تقديم طلبات تحصيل مالي للعلاج على نفقة الدولة لعدد من المرضى المتوفين، وأن إجراء الجلسات لن يأتي بأي فائدة، حيث أن المركز المذكور تعاقد مع وزارة الصحة من أجل توفير خدمات غسيل الكلى للمرضى الذين تم اتخاذ قرارات علاجهم على نفقة الدولة، بالإضافة إلى تحصيل مبالغ مالية كرسوم للجلسة. وبالنسبة لعدد من المرضى، أكد بحسب إفادة المرضى داخل المركز، أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى