الخليج

مصر: لن نتهاون في حماية حدودنا ونرفض تهجير الفلسطينيين

جددت مصر رفضها القاطع لتهجير الفلسطينيين سواء بالتهجير الداخلي أو النزوح خارج أراضيهم، خاصة إلى المناطق المصرية في سيناء، وأكدت أنها لن تكتفي بالحفاظ على حدودها وفقا لأحكام القانون الدولي. حماية والحفاظ.

ونقلت قناة “إكسترا نيوز” عن مصدر رفيع قوله: “تجدد مصر رفضها القاطع لكافة المحاولات الإسرائيلية لطرد سكان غزة وإجبارهم على الدخول إلى الأراضي المصرية بهدف حرمان القضية الفلسطينية من مضمونها”.

وشدد المصدر على أن مصر تمارس منذ بداية الحرب على غزة أقصى درجات ضبط النفس للحفاظ على المنطقة من الصراع المفتوح، آملة أن تجد الهدوء وتمنع المنطقة من الوقوع في دائرة مفرغة من الصراع، لافتا إلى ذلك الموقف المصري. تجاه القضية الفلسطينية موقف ثابت وواضح لا يقبل الجدل.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أكد مؤخرا خلال احتفالات 30 حزيران/يونيو أنه يرفض بكل قوة وإصرار ما وصفها بالمحاولات “الخبيثة” لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة نحو الأراضي المصرية.

زعمت تقارير عبرية، أمس (الجمعة)، أن الجيش الإسرائيلي يقترب من إنهاء عمليته العسكرية في رفح، ويستعد للإعلان عن انسحابه من جنوب قطاع غزة، باستثناء محور فيلادلفيا.

وخلافا لما نشرته وسائل إعلام عبرية، أفاد تلفزيون فلسطين أن الجيش الإسرائيلي أطلق نيران المدفعية الثقيلة غرب رفح جنوب قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى