الخليج

إنقاذ حياة عشريني من إصابات متعددة في أعضاء البطن بمستشفى صبيا

تمكن فريق الجراحة العامة بمستشفى صبيا العام من إنقاذ حياة شاب يبلغ من العمر 22 عاماً، وذلك بإخضاعه لعملية جراحية طارئة بعد تعرضه لإصابة نافذة في منطقة البطن.

وقال رئيس الفريق الجراحي د. وقال حسين القصر، طبيب الجراحة العامة، إن الشاب دخل المستشفى وهو يعاني من نزيف بعد إصابته بإصابتين نافذة في منطقة البطن.

وأضاف أن الفريق الطبي قام على الفور بتقديم الإسعافات الأولية وإجراء الفحوصات الشعاعية والمخبرية، وعلى الفور قرر إجراء عملية معاينة طارئة لتحديد مكان النزيف وإصلاح الأعضاء المتضررة التي تسببت في النزيف.

وذكر أنه بعد الفحص تبين وجود إصابة في الشريان الأبهر والشريان المساريقي السفلي والوريد المساريقي العلوي، بالإضافة إلى علاج جرح عميق ينزف في الفص الأيسر من الكبد. والتي تم إصلاحها وإنقاذ حياة المصاب. وتكللت العملية والحمد لله بالنجاح واستمرت 5 ساعات وغادر المصاب المستشفى بعد شفائه.

وذكر أن المشاركين في العملية د. غازي النابلسي، د. علاء حكمي أخصائي الجراحة العامة، د. بليغ عمر، جراحة عامة، د. أحمد مازن أخصائي الجراحة العامة، ود. أحمد عبد الرزاق استشاري التخدير، ود. أسامة نصر استشاري التخدير وفني التمريض فهد القحطاني وفني التخدير سهى ووحيد مبكرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى