اخبار مصر

غدا.. فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة بمكتب التنسيق الفرعي بجامعة قناة السويس

قال رئيس جامعة قناة السويس د. أعلن ناصر مندور، بدء مرحلة الحد من هجرة طلاب الثانوية العامة، والتي تبدأ غدا الخميس وحتى 3 سبتمبر المقبل. وبعد ذلك سيتم فتح باب التحويل للطلبة المرشحين للمرحلة الأولى والثانية.

وقال رئيس الجامعة في بيان له اليوم الأربعاء، إن مكتب التنسيق الفرعي بالجامعة سيفتح أبوابه لاستقبال الطلاب غدا لتسهيل العملية على الطلاب وتجنب الأخطاء المحتملة، لافتا إلى أن تقليل الغربة يتم من خلاله موقع التنسيق الإلكتروني متاح مجانًا ويمكن للطلاب تسجيل الدخول باستخدام رقم الجلوس ورقم التسجيل. وستطبق سريتها وتعلن النتائج حسب النسبة المقررة وهي 10% وحسب الطاقة الاستيعابية للجامعات.

وأضاف أنه يمكن للطلبة معرفة الجامعة التي تم ترشيحهم لها أخيرا من خلال الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني وطباعة بطاقة الترشيح بعد انتهاء فترة التحويل بين الجامعات والمعاهد. ويتم ذلك وفق قواعد معينة تنص على التحويل لمرة واحدة مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي وشروط الجامعة أو المؤسسة المحولة.

وفي هذا الإطار، وفي إطار التزام جامعة قناة السويس بالمسئولية الاجتماعية وتعزيز الرعاية الصحية في المناطق النائية، نظمت جامعة قناة السويس قافلة طبية شاملة لمدينة “أبو صوير المنايف”، استفاد منها 449 حالة، بما في ذلك توفير فحوصات وعلاجات طبية مجانية في مختلف التخصصات بهدف تحسين نوعية الحياة في المناطق النائية.

كما تضمنت أنشطة القافلة إجراء ندوة تثقيفية وتوعوية تناولت موضوعات مهمة مثل الهجرة غير الشرعية والاتجار بالأعضاء والتغذية السليمة وعناصر الوجبة الصحية، فضلا عن أهمية النظافة الشخصية للأطفال بما في ذلك تنظيف الأسنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى