رياضة

الدوري السعودي “يواصل مساره” رغم تقلّص نفقاته في الميركاتو

وأكد الرئيس التنفيذي للدوري السعودي لكرة القدم، عمر المغربل، أن طموحات الدوري تظل كما هي رغم سوق الانتقالات الهادئ نسبيا.

وقال المغربي لوكالة أسوشيتد برس إن تعاقد الأهلي مع إيفان توني، وتعاقد الهلال مع جواو كانسيلو، يظهران أن طموحات الدوري السعودي لا تزال عالية. وقال: “هذه مجرد البداية، مع المزيد من الانتقالات على أرض الملعب والمزيد من التطوير خارج الملعب”.

ومن المرجح أن يكون المبلغ الذي أنفقته أندية الدوري السعودي خلال فترة الانتقالات نحو ثلث ما أنفقته الصيف الماضي، والبالغ 957 مليون دولار، على رأسهم نجوم بارزون مثل كريم بنزيما ونجولو كانتي بقيادة نيمار ورياض محرز. لينضم إلى كريستيانو رونالدو الذي وقع مع النصر في ديسمبر 2022.

العقود والإعلام

وقال مغربل: “الحقيقة هي أنه كان هناك الكثير من التعاقدات هذا الصيف، لكن ربما ليس من يهتم بهم الإعلام أكثر”.

وأضاف: “في الموسم الماضي، أتيحت لنا الكثير من الفرص للتعاقد مع لاعبين نجوم، إما لأنه كان لدينا أماكن شاغرة في الأندية أو لأنه كان هناك الكثير من اللاعبين المثيرين للاهتمام الذين أردنا ضمهم إلى الدوري”.

وتابع: “على الأغلب أغلب اللاعبين الذين جلبناهم، أو الأندية التي جلبتهم، ما زالوا في الدوري وهذا مؤشر إيجابي على أن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح”.

القادسية

وكان نادي القادسية الصاعد حديثاً هو الأكثر نشاطاً في سوق الانتقالات بدعم من أرامكو.

وأبرم النادي عددا من التعاقدات أبرزها الغابوني بيير إيمريك أوباميانج قادما من مارسيليا والمدافع الدولي الإسباني ناتشو فرنانديز قادما من ريال مدريد.

وأضاف مغربل: “أعتقد أننا تمكنا الموسم الماضي من فتح الدوري بشكل حقيقي وتقديم عرض جذاب للاعبين النجوم. نحن مستمرون على نفس الطريق.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى