اخبار مصر

نائب وزير الصحة: الانتهاء من تشغيل مجمع المعامل المركزية بمدينة بدر خلال شهرين

دكتور. عقد الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان اجتماعا مع الإدارة المركزية للمعامل لبحث تطورات الخطة التنفيذية لمشروع مجمع المعامل المركزية بمدينة بدر بناء على توجيهات د. خالد عبد الغفار. نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان.

دكتور. وقال حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الاجتماع يأتي في إطار العمل على تطوير خدمات التحاليل المعملية وتحسين النظام الصحي وتعزيز الصحة العامة بما يتماشى مع المعايير الدولية حول أهداف التنمية المستدامة. التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030.

وأوضح عبد الغفار أنه بالإضافة إلى الخطة التشغيلية، ناقش نائب الوزير أيضًا الوضع الحالي للمعامل المركزية وخطة الانتقال إلى المقر الجديد بمدينة بدر بهدف توفير الكوادر المدربة والمعدات الطبية، الإمدادات ونظم المعلومات، مع التأكيد على استمرارية تقديم الخدمات على أعلى مستوى.

وأضاف عبد الغفار أن نائب الوزير ناقش خطة تجهيز معمل متنقل وإنشاء سيارتي تحليل “Mobile Lab”، لافتا إلى أن المعمل المتنقل يحتوي على كواشف سريعة وحديثة لتغطية المناطق الأكثر احتياجا والمناطق الحدودية التي يصعب تواجدها. الوصول، بهدف تقديم خدمات مخبرية للمواطنين بأعلى جودة، مع التأكيد على سرعة إنجاز العمليات خلال شهرين.

وتابع عبد الغفار أن د. كما ناقش عمرو قنديل خلال اللقاء خطة عمل الإدارة العامة لاختبار نواقل الأمراض والتصنيفات الحشرية الجديدة، وكذلك إجراءات خطتها التشغيلية، مؤكداً على ضرورة تجهيز خمسة معامل مشتركة على مستوى الجمهورية. يضاهي المعامل المركزية من حيث الكفاءة والتجهيزات الخاصة بتحليل الأغذية والمياه، مع التركيز على توفير مخزون استراتيجي من المستلزمات والكواشف.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن نائب الوزير أمر بإعادة تقييم وتوزيع جميع الأجهزة بالمعامل المركزية والمشتركة للتمكن من استخدامها بالشكل اللازم، وأشار إلى ضرورة العمل على زيارة المعامل المشتركة للمحافظات بشكل دوري ومتابعتها وتجنب أي سلبيات لحين الانتهاء منها بشكل كامل.

حضر اللقاء د. راضي حماد رئيس قسم الطب الوقائي والصحة العامة ود. وشاركت في اللقاء الدكتورة نانسي الجندي رئيس قطاع المعمل المركزي بالوزارة، ومديرو الإدارات العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى