الخليج

رابطة العالم الإسلامي تحتفي بقرّاء القرآن وحفظته بمبادرات تاريخية

رابطة العالم الإسلامي تكرم قراء وحفظة القرآن الكريم بمبادرات تاريخية مميزة عقدت في مدينة دار السلام بجمهورية تنزانيا بحضور الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي رئيس رابطة علماء المسلمين الشيخ د. محمد عبد الكريم العيسى، ورئيس جمهورية تنزانيا الاتحادية د. سامية حسن.

وجاءت مبادرات الجمعية ضمن احتفال تاريخي بالملعب الرئيسي بمدينة دار السلام، حضره أكثر من 60 ألف شخص من كافة أنحاء أفريقيا، إلى جانب تقديم “جائزة تنزانيا الدولية للقرآن الكريم للفتيات”. بحضور كبار العلماء والحكومات والبرلمانيين وعلى رأسهم سماحة مفتي تنزانيا رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الشيخ د. أبو بكر الزبير.

توافد حفظة القرآن الكريم من جميع أنحاء العالم للمشاركة في فعاليات مسابقة القرآن الكريم الدولية للبنات، بالإضافة إلى القارئات اللاتي وصلن إلى المرحلة النهائية من خلال التلاوة الفنية العالمية لاستكمال جزء الإكمال الشفهي الذي نظمته المنظمة الدولية. وقد تم وضع مجلس مشايخ القراء بالرابطة كشرط للحصول على رخصة قرآنية بسند مربوط بالرسول: صلى الله عليه وسلم. تعتبر رابطة العالم الإسلامي من أولى الهيئات التي خصصت لتسليط الضوء على أهمية إثبات القرآن والسند المرتبط به من قبل كبار العلماء ومشايخ الإقراء.

وشملت المبادرات: الشيخ د. محمد العيسى يكرّم كبار القراء من العالم الإسلامي الذين نالوا رحمة الله تعالى والذين يعتبر تكريمهم في رأي لجنة الاختيار مهما، مع إمكانية استقطاب من يمثلهم في الاحتفالية، مع وتؤمن اللجنة إيمانا راسخا بأن عالمنا الإسلامي حافل بالقراء الكبار جزاهم الله خيرا، ويكون التكريم بمثابة التذكير بإنجازاتهم، لترسيخ ذكراهم في نفوس المسلمين، وتشجيع الشابات على الاقتداء بهن في الحفظ والإتقان لمتابعة القرآن الكريم. ومثل التكريم أحفادها وأبنائها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى