اخبار مصر

رئيس الوزراء: نتطلع أن تتحول «CSCEC» الصينية من شركة مقاولات لتكون مستثمرا شاملا

دكتور. التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مع وان بينج المدير العام للشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية التي تقوم بتنفيذ منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة وعدد من المشروعات بمدينة العلمين الجديدة بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء. السفير عاصم حنفي، سفير مصر بالصين، على هامش مشاركته نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي بالعاصمة الصينية. بكين.

بدأ رئيس الوزراء اللقاء بالترحيب بوانغ بينغ، والتأكيد على عمق علاقات الشراكة الاستراتيجية بين مصر والصين، والإعراب عن تقديره لأنشطة شركة “CSCEC” الصينية في السوق المصري، حيث تنفذ الشركة عددًا من المنتجات المهمة. – مشروعات منها منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة ومشروع رقم واحد بمدينة العلمين الجديدة.

وقال رئيس الوزراء للمدير العام للشركة الصينية: “لقد اكتسبت شركتكم سمعة ممتازة في مصر من خلال تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى التي تمثل إنجازا لمصر الحديثة”.

دكتور. وأضاف مصطفى مدبولي أنه على صعيد المشروعات الإنشائية فإن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة ومشروع “داون تاون” بمدينة العلمين الجديدة يعتبران من العلامات البارزة في مجال البناء الحديث في مصر.

وأشار إلى أن الحكومة المصرية لديها مشروعات أخرى مهمة في مجالات الصحة والطيران والتعدين، وأشار إلى أنه يتم مناقشة سبل الاتفاق على الخطوات المستقبلية المتعلقة بهذه المشروعات.

من ناحية أخرى، أعرب رئيس الوزراء عن رغبته في أن تتحول شركة “CSCEC” الصينية من مجرد شركة تعمل في مجال المشتريات إلى مستثمر شامل يساعد في جذب الاستثمارات في مختلف القطاعات إلى السوق المصرية.

وان بينج يؤكد: جاهزون لضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصرية

وشكر المدير العام للشركة الصينية د. مصطفى مدبولي على إتاحة الفرصة له لإجراء هذه المقابلة: “نحن فخورون جدًا باهتمامكم بالمشروعات التي تنفذها شركتنا في مصر، كما نشكركم على دعمكم المستمر وزياراتكم المكثفة لمواقع المشروعات يجري تنفيذها تصبح. ونؤكد أن هذا الدعم المستمر ساهم في تحقيق مشاريع الشركة هذا النجاح.

كما أكد أن شركة CSCEC هي أكبر شركة على مستوى العالم في مجال المقاولات والاستثمار، مضيفًا: “لدينا ثقة كبيرة في خطط التطوير والتقدم لمختلف القطاعات التي نفذتها الدولة المصرية، وسنبذل كل جهودنا”. “للمساهمة في تنفيذ هذه الخطط التنموية.”

وأشار مدير عام شركة CSCEC إلى أن مشروعات الشركة في مصر تمثل علامة فارقة في التعاون بين مصر والصين، مؤكدا اهتمام الشركة بهذه المشروعات وأنها ضمن أجندة أولويات عملها.

وأكد بينج أنه بناءً على النجاحات التي حققتها الشركة الصينية في مصر والدعم المستمر من الحكومة المصرية، فإننا سنبذل قصارى جهدنا لتوسيع أنشطتنا في مصر في المرحلة المقبلة.

جزء من الاجتماع

وأضاف: “لدينا رغبة قوية في التعاون معكم في مشروع تطوير المطار، وكذلك في تشغيل المركز المالي والتجاري ومشاريع تعدين الفوسفات”، مشيراً إلى أن الشركة لديها أيضاً خبرة كبيرة في البناء الكبير المستشفيات وقد قامت بذلك وقد نفذت العديد من هذه المستشفيات في الصين ويسرها أن تساهم في إنشاء المدينة الطبية في مصر وغيرها من المشاريع في القطاع الطبي.

كما أكد رغبة الشركة ورغبتها في ضخ المزيد من الاستثمارات إلى السوق المصري والعمل على جذب الاستثمارات المتنوعة، حيث تتمتع شركة CSCEC بخبرة كبيرة في هذا المجال.

وأشار مدير الشركة إلى أنه بعد الانتهاء من تنفيذ مشروع مركز المال والأعمال بالعاصمة الإدارية ستعمل الشركة على إدارته وتشغيله وتسويقه بأفضل صورة ممكنة، مؤكدا على تنوع مجالات عمل المحفظة الاستثمارية للشركة و وقالت إنها تعمل على دراسة تنويع استثماراتها في مصر، قائلة: “سنبذل قصارى جهدنا للمساهمة في نهضة مصر الاقتصادية، ونأمل استمرار دعمكم ومساندة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي”. السيسي لمشاريعنا”.

وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من العروض الخاصة بتنفيذ المدينة الطبية. وفي هذا السياق قال د. وأشار مصطفى مدبولي، إلى أن هذه العروض تم عرضها على فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ أيام، قائلا: «كلفني الرئيس بالعمل على اختيار العرض الأنسب لتنفيذ مشروع المدينة الطبية». فقط من حيث التصميم، ولكن أيضًا من حيث آليات التنفيذ.

وأكد رئيس الوزراء أنه فيما يتعلق ببناء المطارات أو المحطات الجديدة، فقد تم الاتفاق على أن تتولى الشركة التي تم اختيارها للتنفيذ المهام الإدارية والتشغيلية والتسويقية.

وعن سير عمل منطقة المال والأعمال المركزية، قال د. وأعرب مصطفى مدبولي عن تقديره لكافة الدراسات التي قامت بها الشركة في هذا الشأن، مضيفًا أنه سيتم اتخاذ الخطوات التنفيذية لإدارة وتشغيل وتسويق هذا المشروع الهام في توجيهاته لوزير الإسكان في هذا الشأن.

وفيما يتعلق بمشاريع تعدين الفوسفات، أعلن رئيس الوزراء أنه سيتم عقد اجتماع مع وزير البترول والثروة المعدنية لبحث هذا المشروع.

وأوضح مدبولي أنه فيما يتعلق بمشروع “أبراج العلمين الجديدة”، فقد تم الاتفاق على الانتهاء من البحيرة التي تتوسط المشروع الصيف المقبل، وأعرب عن رغبته في تحقيق ذلك في الموعد المحدد حتى نتمكن من استكمال المشروع. يمكن للمشروع التسويق.

وعلق مدير عام الشركة قائلا: “بعد اختتام هذا الاجتماع سنعمل على مراجعة كافة السياسات اللازمة للعمل على تنفيذها”، لافتا إلى أنه فيما يتعلق بالمدينة الطبية، فسوف نقوم بمراجعة آلية التمويل وتقديمها وأوضح الجانب المصري أن الشركة تدرس التعاون مع شركات عالمية لتشغيل المطارات أو بناء قاعات جديدة.

وأوضح أنه فيما يتعلق بمشروع منطقة المال والأعمال المركزية، فإن الشركة ستكمل دراساتها التشغيلية والإدارية وتجتمع مع المسؤولين المعنيين لبحث الأمر. وفيما يتعلق بالمشروعات التعدينية فإن الشركة لديها الرغبة في النهوض بهذه المشروعات خاصة في قطاع الفوسفات، وسيوجه المسئولين المعنيين للعمل على تطوير هذه المشروعات كما سيقوم بزيارة مصر قريبا لمتابعة تنفيذ المشروعات. الاتفاقيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى