اخبار مصر

الرئيس السيسي يبحث مع نظيره الألماني ضرورة الوقف الفوري للحرب في غزة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بقصر الاتحادية بالقاهرة، رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية فرانك فالتر شتاينماير، الذي يقوم بزيارة رسمية لمصر يرافقه وفد موسع من كبار الساسة الألمان، حيث وجرت مراسم الاستقبال الرسمي وعزف النشيدان الوطنيان.

وأوضح السفير أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم مكتب رئاسة الجمهورية، أن الرئيسين عقدا جلسة نقاش مغلقة أعقبتها جلسة مطولة بحضور الوفدين الرسميين، رحب خلالها السيد الرئيس الرئيس شتاينماير بالرئيس الأول. إن الزيارة لمصر كرئيس لألمانيا، والأولى لرئيس ألماني منذ 25 عامًا، تؤكد تقدير الشعب المصري للصداقة الوثيقة مع الشعب الألماني والتقدم الصناعي والتكنولوجي الذي حققته ألمانيا. وتتطلع مصر إلى تعظيم الاستفادة منها من خلال المشروعات المشتركة بين الجانبين والدور المهم للشركات الألمانية في نقل التكنولوجيا وبناء المهارات للكوادر المصرية.

التعاون بين مصر وألمانيا

من جانبه، أعرب الرئيس الألماني عن اعتزاز بلاده بمصر قيادة وشعبا، وأكد استعداد بلاده لمزيد من تعزيز علاقاتها مع مصر في مختلف المجالات، بما في ذلك العمل التنموي والاستثماري، وكذلك في مجالات الطاقة والهجرة ومكافحة الإرهاب. – الإرهاب كما أعرب في هذا السياق عن سعادته بافتتاح الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة وأبدى استعداده لمرافقة وفد من كبار السياسيين الألمان للشركات خلال زيارته الحالية لمصر وزار عددا من الشركات العاملة. ومواقع الإنتاج التي تشارك فيها الشركات الألمانية وتعمل جنباً إلى جنب مع الشركات المصرية والعمال المصريين الذين يتميزون بالمهارة والكفاءة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء بحث مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما تطورات الحرب في قطاع غزة، حيث أكد الرئيس خلال هذا السياق على ضرورة إنهاء الحرب الدموية التي أدت إلى هذا الصراع، لإنهاء الكارثة الإنسانية فوراً، بالإضافة إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وتنفيذ حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية طريقاً لتحقيق السلام والأمن المستدامين في المنطقة.

وعقب المناقشات، عقد الرئيسان مؤتمرا صحفيا مشتركا عرضا فيه الجوانب الرئيسية للمناقشات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى