العالم

سموتريتش يواجه احتجاجات لدى وصوله إلى مجدل شمس للمشاركة في تشييع الضحايا

وذكر موقع “واللا” الإخباري أن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش واجه احتجاجات واسعة النطاق عندما وصل إلى مجدل شمس لحضور جنازة ضحايا الهجوم الأخير على المدينة.

 

وقال الموقع إن مجموعة من السكان الغاضبين تجمعوا عند مدخل البلدة وعبروا عن استيائهم من سياسات الحكومة الإسرائيلية تجاه الأوضاع الأمنية في المنطقة. ورفع المتظاهرون لافتات تدين القيادة السياسية وتطالب بتحسين الإجراءات الأمنية لحماية سكان مجدل شمس.

 

وقال أحد المتظاهرين لموقع “واللا”: “نحن نعيش تحت تهديد مستمر وحكومة سموتريش لم تفعل شيئًا لحمايتنا. وجوده هنا اليوم هو مجرد محاولة لتحسين الصورة بينما تستمر معاناتنا”.

 

وقال الموقع إن الشرطة تدخلت سريعا لاحتواء الوضع والتأكد من سلامة الوزير والوفد المرافق له، ما أدى إلى زيادة التوتر في المنطقة.

 

وقال سموتريتش في تصريحات صحفية: “أتفهم غضب السكان وأشاركهم حزنهم. ملتزمون بالأمن والاستقرار في مجدل شمس وجميع المناطق المتضررة. وسنعمل على تحسين الظروف الأمنية وتعزيز إجراءات حماية المدنيين”.

 

بوتين يعلن عن أنظمة قتالية هجومية متقدمة

 

وقال الرئيس فلاديمير بوتين، في كلمته خلال العرض البحري الرئيسي للأسطول الروسي، الذي أقيم اليوم في بطرسبورغ، إن عملية تطوير العديد من الأنظمة القتالية الهجومية دخلت مرحلتها النهائية.

 

وأشار الرئيس بوتين إلى أن هذا الإجراء الذي اتخذته روسيا جاء ردا على نشر الصواريخ الأمريكية في جميع أنحاء العالم.

 

وذكر الرئيس الروسي أن الولايات المتحدة تدربت بالفعل على نقل أنظمة الصواريخ من أراضيها إلى الدنمارك والفلبين.

 

وقال الرئيس بوتين إن هذا الوضع يذكرنا بأحداث الحرب الباردة، عندما تم نشر صواريخ بيرشينج الأمريكية متوسطة المدى في الدول الأوروبية.

 

وأكد رئيس الدولة أنه إذا تمركزت الصواريخ الأمريكية في ألمانيا، فإن روسيا لن تشعر بأنها ملزمة بمواصلة التعليق الطوعي لنشر صواريخها المتوسطة والقصيرة المدى في المنطقة.

 

مسؤول إسرائيلي: حزب الله سيدفع ثمناً باهظاً وسيستهدف المدنيين على وجه التحديد، كما تفعل حماس وغيرها من داعمي إيران

 

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون الأمريكية ABC عن مسؤول إسرائيلي كبير يرافق رئيس الوزراء الإسرائيلي قوله إن حزب الله سيدفع ثمنا باهظا لتصعيده الأخير، مؤكدا أن الحزب يتعمد استهداف المدنيين، كما تفعل حماس وغيرها من أنصار إيران.

 

وقال المسؤول الإسرائيلي، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته: “حزب الله، مثل حماس وبقية وكلاء إيران في المنطقة، يستهدف المدنيين على وجه التحديد في هجماته. ولن يتم اتخاذ هذه الإجراءات دون رد قوي وحاسم من جانبنا”.

 

وأضاف: “إسرائيل لن تتسامح مع أي تهديد لأمن مواطنيها، وسنتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية شعبنا وضمان عدم تكرار هذه الاعتداءات”.

 

وأكد المسؤول أن الحكومة الإسرائيلية تعمل بشكل مكثف مع حلفائها الدوليين لتنسيق الرد على الهجمات وضمان محاسبة الأطراف المسؤولة. وقال: “نحن على تواصل مستمر مع شركائنا وسنعمل معًا لضمان أن يدفع حزب الله ثمناً باهظاً لأعماله العدوانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى