ترفيه

زلزال كريت.. البحوث الفلكية تكشف مفاجأة بشأن تسونامي مصر وسبب منع السباحة

ولا تزال مشكلة تآكل بعض الشواطئ في مصر وانحسار مياه البحر تشكل مصدر قلق كبير، مع وجود مخاوف من حدوث تشققات وشقوق وزلازل وأمواج تسونامي في المحافظات الساحلية في البلاد.

زلزال في مصر

تسونامي في مصر

بحسب العربية. وأوضح نت د. قال صلاح الحديدي، أستاذ الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية، إن زلزال جزيرة كريت في اليونان والحديث عن موجات تسونامي لا علاقة له بالظاهرة المحلية في مصر، حيث أن الزلازل في كريت تحدث بانتظام ولا يوجد شيء جديد ويوجد نظام لرصد هذه الزلازل عن كثب.

زلزال جزيرة كريت في مصر

وأوضح الحديدي أيضًا أن انخفاض مياه البحر على الشواطئ المصرية كان بسبب ظواهر جوية محددة وليس بسبب الزلازل أو التسونامي المحتمل، مرجحًا أن انخفاض المياه مرتبط بتغيرات المد والجزر.

بدورها، اتخذت السلطات قرارات احترازية بإغلاق بعض الشواطئ ومنع السباحة حفاظاً على الناس من الأخطار المحتملة جراء هذه الظواهر الجوية.

انحسار مياه البحر

وتداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في مصر أخبارا عن انخفاض كبير في مياه البحر على الشواطئ، مما أثار مخاوف من حدوث أعاصير مدمرة، لكن الخبير يشكك في هذه الافتراضات ويؤكد أن التفسير الأوضح للظاهرة هو تغير العوامل الجوية وليس أسباب أخرى مثل ز. الزلازل أو التسونامي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى