العالم

سلطنة عمان ترحب بدعوة قادة قطر ومصر وأمريكا بشأن الحرب على غزة

رحبت سلطنة عمان بالبيان المشترك الصادر عن الرئيس المصري ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية وأمير دولة قطر حول ضرورة التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن السجناء والمعتقلين، ودعت إلى إجراء مفاوضات من أجل التوصل إلى اتفاق. ويُستأنف الاجتماع في 15 أغسطس/آب في الدوحة أو القاهرة، مع الاعتراف بالجهود الجارية للتوصل إلى هذا الاتفاق.

وجددت وزارة الخارجية العمانية، في بيان لها اليوم الجمعة، موقف السلطنة بشأن أهمية الالتزام بالاتفاقيات وتنفيذها دون تأخير، ودعت جميع الأطراف إلى استئناف المفاوضات العاجلة المذكورة في البيان. بهدف تحقيق النتائج المرجوة وتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني الشقيق، بحسب وكالة الأنباء العمانية.

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الأمريكي جو بايدن وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بيانا مشتركا أكدوا فيه أن الوقت قد حان لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة والاتفاق على إطلاق سراح الرهائن والأسرى لإنهاء معاناة غزة. عائلاتهم. ودعا الزعماء الثلاثة الجانبين إلى استئناف المحادثات العاجلة يوم الأربعاء 14 أغسطس أو الخميس 15 أغسطس في (الدوحة أو القاهرة) لسد أي فجوات متبقية ودون مزيد من التأخير في بدء تنفيذ الاتفاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى