الخليج

إطلاق الجدول الزمني لتحديث حزم البيانات الجيولوجية

نشرت هيئة المساحة الجيولوجية، أمس (الأحد)، جدول تحديث حزم البيانات الجيولوجية ضمن المبادرة العامة للمساحة الجيولوجية على بوابة قاعدة المعلومات الجيولوجية الوطنية.

تتضمن الحزم بيانات جيولوجية رئيسية مثل المسوحات الجيوكيميائية السطحية، والصور الجيوفيزيائية الجوية لبرنامج المسح الجيولوجي العام، وعمليات المسح البصري لعينات الحفر الأساسية والتقارير الفنية بتنسيق رقمي، بالإضافة إلى مواقع التمعدن المسجلة حديثًا في قاعدة المعلومات الجيولوجية الوطنية.

وأوضح المتحدث باسم هيئة المساحة الجيولوجية السعودية طارق أبا الخيل، أن إطلاق جدول حزمة البيانات يوم 11 يناير من كل عام يتزامن مع المؤتمر السنوي لمستقبل المعادن، بينما الإطلاق في الربع الثاني يتزامن مع يوم الأرض في 22 أبريل. أما الربع الثاني فالثالث سيكون يوم 23 يوليو، وأخيرًا في الربع الرابع سيكون يوم 25 أكتوبر والذي يصادف تاريخ إنشاء هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، وهكذا سيكونان في نفس الوقت عند الساعة الثانية عشرة. الساعة الثانية ظهرا بتوقيت السعودية لتحميل التحديثات.

وأوضح أن المبادرة تؤكد دور الهيئة في تحقيق قيمة مضافة عالية لقطاع التعدين من خلال توفير بيانات مسح جيولوجي موثوقة ومتنوعة وعالية الجودة ودعم أعمال التنقيب عن الثروات المعدنية وزيادة جاذبية شركات التعدين المحلية والإقليمية للاستثمار الأجنبي. في المملكة. الأمر الذي سيساعد على تنشيط الاقتصاد وتنويع مصادر الدخل في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى