اخبار مصر

منظومة الشكاوي الحكومية تستجيب لعدد من الشكاوى ذات البعد الإنساني

وعليه تم إعادة التنسيق مع وكيل كلية الطب بجامعة الأزهر وعرض عليه نتائج الفحوصات الطبية والأشعة للمريض. استقبلتها الكلية بمستشفى السيد جلال بمحافظة القاهرة، وتم التنسيق مرة أخرى مع هيئة الإسعاف لنقل الحالة من مقر إقامتها بمحافظة الغربية إلى مستشفى محافظة القاهرة وحجزها في قسم الأوعية الدموية حيث تلقت كافة الرعاية الصحية. تلك التدابير الطبية اللازمة تلقت الرعاية.

شكاوى المواطنين

دكتور. وذكر طارق الرفاعي أن النظام تلقى أيضاً شكوى من المواطن م. ي.أ، بخصوص وجود سيدة بلا مأوى وأطفالها الثلاثة في أحد شوارع محافظة المنيا بعد طردها من منزلها بسبب تراكم الإيجار وعدم قدرتها على السداد، خاصة أن زوجها يقضي عقوبة السجن لمدة ثلاث سنوات الجملة أنها يمكن أن تعرضك لمخاطر الطريق.

وأوضح أن فريق التدخل السريع المحلي بمحافظة المنيا، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، توجه إلى مكان تواجد المواطنة وأبنائها الثلاثة، وتبين أنها تبلغ من العمر أربعين عامًا ومتزوجة ولديها ثلاثة أطفال تتراوح أعمارهم بين ستة وعشر سنوات وقضى زوجها عقوبته. وتم إخراجها من شقتها المستأجرة بسبب تراكم الإيجار، وبناء على ذلك تم إيداع السيدة وأطفالها الثلاثة في مركز استقبال النساء المعنفات في المحافظة لتلقي كافة أوجه الرعاية الاجتماعية اللازمة لحين توفير السكن المناسب لها.

وأضاف مدير نظام الشكاوى الحكومي الموحد بمجلس الوزراء، أنه تم استلام بلاغ المواطن. م بشأن اكتشاف طفل حديث الولادة بلا مأوى بجوار مبنى الدفاع الاجتماعي بمحافظة الدقهلية، مشيراً إلى أن الطفل كان في حالة تعب شديد بسبب الظروف الجوية.

وبالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، توجه فريق التدخل السريع المحلي بمحافظة الدقهلية إلى مكان تواجد الطفل. وبمجرد العثور على المواطن، قام الفريق باقتياد الطفل إلى قسم شرطة المنصورة، وإعداد محضر بالواقعة، تم خلاله نقل الطفل إلى مستشفى طلخا العام لتلقي الرعاية الطبية اللازمة لحين اتخاذ النيابة العامة قراراً بإيداعه. منزل للأطفال مع أبوة لائقة.

دكتور. وأشار طارق الرفاعي إلى أن النظام تلقى أيضاً شكوى من المواطن س. أ.أ، في العقد السابع من عمره، من الأشخاص ذوي الهمم (ذوي الإعاقة الحركية) بلا مأوى ويقيم في محافظة الجيزة. ويطالب بالسكن في دار اجتماعية بعد أن تخلت عنه عائلته.

وبالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، قام فريق التدخل السريع المركزي بالوزارة بالبحث ومعرفة مكان تواجد المواطن. وتبين أنه يعاني من إعاقة حركية، ويحصل على معاش تقاعدي قدره 2700 جنيه مصري، وأنه متزوج وله خمسة أطفال متزوجين، ولم يرغب أي منهم في الاعتناء به حتى بدأ يعيش في الشوارع وفي المساجد ليعيش. وعليه، قام الفريق بإتمام الإجراءات اللازمة، ونقله إلى إحدى دور رعاية المسنين بمنطقة الوراق بالجيزة، على أن تتلقى المحافظة كافة الرعاية الاجتماعية المناسبة.

وهو مدير المنظومة الحكومية الحكومية بمجلس الوزراء، وهو يتلقي بلاغة الفهم و. م. ع ، ا حديث العثور ا ا ب بجو بجو بجو ا ا ا بمح ع ا ا ا ا ا ا ا ا ح ا ا ا ل ل ل ل ل ل ل ل ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا اكشن..

وبالتنسيق السريع مع وزارة التضامن الاجتماعي، ملحوظ فريق العمل المحلي بمحافظة الدقهلية لمحل تواجد الطفل، وفور العثور على تفسيرات، نتيجة الفريق بالطفل إلى قسم شرطة المنصورة وتم تحرير محضر بالواقعة، حيث تم نقل الطفل لمستشفى طلخا العام وبعد الرعاية الصحية اللازمة لحين صدور حكم القضاء العام بالإضافة إلى إيداعه برعاية الطفل كريمي النسبي.

ودعا الدكتور طارق الرفاعي إلى أن المنظومة الخاصة بهم خفيفة س . ع. ع بالعقد السابع من ذوي الإعاقة الهمم (الإعاقة الحركية) بلا ملجأ ومتواجد بالجيزة، مناشدًا محافظة يودعه باثنتين دور الرعاية الاجتماعية بعد أن يترك له ذووه.

وبالتنسيق السريع مع وزارة التضامن الاجتماعي، لاحظ فريق المنظمة المركزية بالوزارة لمحل تواجد خفيف، وتمت عليه وتبين أنهم يعانون من إعاقة حركية ويحصلون على معاش 2700 جنيه، قرروا الاشتراك في خمسة أطفال متزوجين ولم يتأثر أي منهم في رعايته، حتى أصبح يصمم بالشوارع والمساجد ، و قوكيت اب انه ا ا ا ر ا الور ا الور ا ا ت ت ت ا الرع ا ا ا ر ا ا ا اينسيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى