اخبار مصر

وزير الدولة للإنتاج الحربي يطمئن على معدلات سير العملية الإنتاجية بحلوان للمسبوكات

حرص المهندس / محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي على تفقد شركة مسبوكات حلوان (مصنع 9 الحربي) إحدى الشركات التابعة للوزارة للوقوف على سير الإنتاج بالشركة بحضور عدد من المسئولين بالوزارة والهيئة الوطنية للإنتاج الحربي.

مسبوكات حلوان

وبدأ الوزير محمد صلاح الجولة التفقدية بلقاء المهندس عزت غريب السيد فليفل رئيس مجلس إدارة شركة مسبوكات حلوان ومساعديه ومجلس إدارة الشركة حيث أطلع معاليه على قيادة المشروعات التي تقوم بها الشركة. كما تم استعراض المتطلبات العسكرية والمدنية للمسبوكات الهندسية عالية الدقة والمسبوكات الهندسية الخفيفة والمتوسطة والثقيلة والتي تضم عدة مسابك مجهزة بأحدث المعدات التكنولوجية. الخطط المستقبلية بالإضافة إلى ذلك تم استعراض العوامل التي ستعتمد عليها الشركة في تطوير الأداء وزيادة الإنتاجية.

وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربي، خلال اللقاء، أن جهود رفع مكانة الإنتاج الحربي التي بدأت خلال السنوات الأخيرة سوف تكتمل، مضيفًا أن الدولة المصرية حققت العديد من الإنجازات في العقد الأخير تحت قيادة السيد الرئيس وقال عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية و”الإنتاج الحربي”: “إنها من خلال فروعها وعامليها المخلصين جزء من هذه الإنجازات، مما يدل على أننا سنبذل جهودا حثيثة لتحقيقها خلال الفترة المقبلة”. مزيد من النجاحات لدعم الاقتصاد الوطني.

بعد ذلك قام وزير الدولة للإنتاج الحربي بجولة تفقدية شملت زيارة مسبك الشركة الجديد (م/9 الحربي) والذي تم إنشاؤه لتلبية احتياجات القوات المسلحة والقطاع المدني بالدولة من المسبوكات الفنية اللازمة. وبالنسبة لإنتاج المعدات وقطع الغيار ومكونات المعدات بطاقة سنوية تبلغ (20) ألف طن، كما تفقد سيادته خطوط إنتاج الشركة التي تستخدم منتجاتها في العديد من الصناعات العلفية (أوعية مختلفة الأحجام، صوار العجل). , فرن الشكمان، المسبوكات الأخرى الموردة لصناعة السيارات، أغطية وإطارات الصرف الصحي، مصارف مياه الأمطار بأحدث الموديلات، أجسام المكابس لمحركات التبريد، قطع غيار هيئة السكة الحديد والتي يتم تصنيعها وفق أحدث الوسائل التكنولوجية وبأعلى جودة عالمية حيث تتميز الشركة بتوفر خطوط إنتاج مدربة على أعلى مستوى. كما قام وزير الدولة للإنتاج الحربي بزيارة محطة معالجة الرمل الجديدة “فيوران”. في مسبك “سينتو” الجديد بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية للشركة (المصنع العسكري 9). تعتبر هذه المحطة من أهم متطلبات الصناعة التحويلية حيث تهدف إلى زيادة جودة المنتج النهائي المواصفات القياسية المطلوبة تعمل هذه المحطة وفق أحدث تكنولوجيا إنتاج الرمال مما يقلل من الهدر في الصناعة مما يؤدي إلى تحسين الهيكل الاقتصادي للشركة والحد من الخسائر يؤدي.

كما اهتم الوزير محمد صلاح خلال الجولة بالتحدث عن قرب مع العاملين بالشركة وتفقد أحوالهم والاستماع إلى مقترحاتهم المختلفة حول عمليات التصنيع وكيفية زيادة الإنتاج وتحسين الأداء وترجمتها إلى قرارات تساهم في التنمية. كما أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي أن إيمانه بقدرة الشباب على الابتكار وقدرات أصحاب الخبرة وأهمية نقل معارفهم لشباب المهندسين والفنيين هو أمر يشجع جميع العاملين على الدعوة لمزيد من التفاني والعمل الجاد. لتحسين وضع الشركة لتحسين. كما وجه وزير الدولة للإنتاج الحربي الشكر والتقدير للعاملين بالشركة وخاصة العاملين أمام الأفران على مثابرتهم ويجب عليهم مواصلة عملهم في هذه الظروف وتحمل درجات الحرارة المرتفعة الناتجة عن تشغيل هذه الأفران . كما حث معاليه جميع العمال على ارتداء معدات السلامة المهنية واتباع تعليمات السلامة والصحة المهنية لضمان سلامتهم أثناء قيامهم بواجبات عملهم.

بدوره، صرح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر، أن شركة مسبوكات حلوان (م/9 الحربي) تبحث باستمرار عن نخبة من المهندسين ذوي الخبرة والفنيين المؤهلين. متخصصون في إنتاج المنتجات التي تلبي احتياجات عملائها بجودة عالية وأسعار تنافسية. وتسعى الشركة جاهدة لتطوير منتجاتها باستخدام أحدث التقنيات في صناعة الصب حول العالم لدعم وتعزيز الاقتصاد الوطني.

رافق الوزير خلال الجولة المهندس إميل حلمي إلياس عوض نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للهيئة، والمهندس محمد شيرين محمد شحاتة رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، ومحمد عيد بكر المستشار الإعلامي للهيئة. الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، والمهندس/ رحاب الدين عبد الفتاح رئيس القطاعات الفنية، والمهندس/ أشرف حلمي رئيس قطاعات المشروعات، والمهندس/ عمرو عبد المنعم رئيس القطاع الاقتصادي، ومحمد أحمد محمود درويش رئيس للموارد البشرية والتطوير المؤسسي، ومحمد فتحي رئيس قطاع الأمن، وإبراهيم محمد إبراهيم رئيس العلاقات العامة.

 

وزير الدولة للإنتاج الحربي

وزير الدولة للإنتاج الحربي وزير الدولة للإنتاج الحربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى