الخليج

المملكة مركز معتمد لصيانة وإصلاح طائرات C-130 Hercules وأنظمة الطائرات العمودية

تشارك الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI)، الشريك الوطني الرائد لقطاع الدفاع والأمن، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، في معرض فارنبورو الدولي للطيران 2024، والذي سيقام في المملكة المتحدة في الفترة من 22 إلى 26 يوليو، 2024.

بحضور محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية المهندس أحمد بن عبدالعزيز العوهلي ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج أعلنت المجموعة عن توقيع اتفاقيتين جديدتين مع وشركاؤها الاستراتيجيون شركة لوكهيد مارتن وإيرباص للمروحيات؛ بهدف توسيع قدرات المجموعة المعتمدة في صيانة وإصلاح والعمرة (MRO) لطائرات C-130 Hercules في المملكة مع شركة Lockheed Martin واعتماد مركز صيانة وإصلاح طائرات الهليكوبتر مع شركة Airbus Helicopters.

وبموجب الاتفاقية الأولى، تنضم المملكة العربية السعودية، من خلال شركة سامي السلام لصناعة الطيران، إلى مجموعة حصرية مكونة من 14 دولة لديها مراكز خدمة معتمدة لصيانة وإصلاح وعمرة طائرات شركة لوكهيد مارتن C-130 Hercules.

وقال المهندس عبد السلام الغامدي، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الطيران في الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI): “تكتسب هذه الخطوة أهمية خاصة لأنها ستدعم أسطول طائرات C-130 Hercules من خلال الصيانة والإصلاح والعمرة والخدمات الهندسية”. وفق أعلى معايير الجودة العالمية بالإضافة إلى خدمات تغيير الأنظمة والهياكل. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم شركة سامي السلام لصناعة الطيران بدعم مشغلي هذه الطائرات إقليمياً ودولياً.

وبموجب الاتفاقية الثانية تتعهد الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) بتوطين صيانة وإصلاح وعمرة الطائرات المروحية بالتعاون مع شركة “إيرباص هليكوبتر”، حيث تهدف هذه الاتفاقية إلى زيادة القدرة في المملكة في مجال إصلاح الطائرات المروحية لتحسين الأنظمة.

وتعليقاً على هذه الاتفاقيات، قال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس وليد بن عبد المجيد أبو خالد: «تعكس هذه الشراكات الاستراتيجية تعزيز قدراتنا المحلية والتزام المجموعة بمواصلة الجهود لتعزيز وتمكين قطاع الطيران في المنطقة وتطوير الكوادر الوطنية. من خلال توفير برامج تدريبية لدى شركات عالمية رائدة لـ “عملية توطين أكثر من 50% من الإنفاق الحكومي تتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى