الخليج

«البيئة» تدعو المُلّاك إلى حماية الحيوانات من حرارة الصيف

ودعت وزارة البيئة أصحاب الحيوانات والقائمين على رعايتها إلى اتخاذ إجراءات حماية الحيوانات في فصل الصيف من خلال تزويدها بالغذاء والماء باستمرار، وتجهيز الإسطبلات والملاجئ لحمايتها، والالتزام بالتطعيمات والتأكد من إبعادها عن الحيوانات. أشعة الشمس المباشرة خلال فترات الذروة والتحقق من أحوالها مرة واحدة على الأقل يوميا.

ودعت إلى تطبيق معايير واشتراطات الرفق بالحيوان، والتأكد من اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لضمان عدم تعرض الحيوانات للأذى في درجات الحرارة الشديدة وتعزيز مبدأ الرفق بالحيوان.

وشددت الوزارة على أصحاب الحيوانات والقائمين عليها عدم إطلاق أي حيوان يعتمد بقاؤه على الإنسان، وأنه في حال الرغبة في التخلي عنه يجب التنسيق مع الجهة المختصة، بالإضافة إلى مراقبة الحالة الصحية. حالة الحيوانات من قبل الطبيب البيطري المختص للفحص والعلاج.

ونوهت الوزارة إلى أن اللائحة تسري على أي شخص يثبت ارتكابه مخالفات إساءة معاملة الحيوانات، مشيرة إلى أن فروع ومكاتب الوزارة في المناطق تعمل على ضبط ورصد المخالفات المتعلقة بإساءة معاملة الحيوانات، وناشدت أصحاب المشاريع والمسؤولين، ضرورة التعاون مع مراقبي الوزارة وضرورة الإبلاغ عن أي مخالفات لأنظمة الرفق بالحيوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى