اخبار مصر

حسام الشاعر: استمرار التعاون بين المالية والقطاع السياحى

لجان مشتركة للتنسيق الدائم بين مصلحة الضرائب وجمعية الغرف السياحية المصرية

 

أكد حسام الشاعر الرئيس التنفيذي لجمعية الغرف السياحية المصرية أن قطاع السياحة من أكثر القطاعات التزاما بسداد الضرائب المحصلة وأن الجمعية كانت وستظل أحد تلك القطاعات بدعم من وتحرص وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية على نشر التوعية الضريبية، حيث أطلقت الجمعية مؤخرا، بالتنسيق مع مصلحة الضرائب المصرية، سلسلة من الندوات التثقيفية لقطاع السياحة حول الفاتورة الإلكترونية وغيرها من الأساليب الضريبية الجديدة التي تتبناها الدولة. والتحول الرقمي. جاء ذلك خلال لقاء د. شريف الكيلاني نائب وزير المالية للسياسة المالية مع حسام الشاعر رئيس اتحاد الغرف السياحية المصري وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

وأشاد الشاعر برغبة الكيلاني الصادقة في مواصلة التعاون مع القطاع من خلال التنسيق مع الاتحاد بما يحقق الأهداف المرجوة لقطاع السياحة ومساهمته في انتعاش الاقتصاد الوطني المصري بما يعود بالنفع على المواطنين كافة. شرائح. سواء كانوا يعملون في قطاع السياحة المصري أو من خارجه.

وأضاف الشاعر أنه تم خلال اللقاء الاتفاق على الخطوط العريضة للتعامل مع القطاع، مشيراً إلى أن الكيلاني رحب باستمرار التعاون وانتظام انعقاد اللجان المشكلة بين وزارة المالية والاتحاد لنقاش العمل وحل المشاكل. وتسهيل كافة المشاكل التي يواجهها قطاع السياحة في الوفاء بالتزاماته الضريبية، بما في ذلك اللجنة العمومية برئاسة الكيلاني. ويتناول مشاكل المنشآت الفندقية والسياحية والمطاعم والشركات وثالثها متابعة تنفيذ البروتوكول الموقع بين مصلحة الضرائب العقارية والحكومة الاتحادية بشأن متابعة آلية تحصيل وتحصيل الضرائب العقارية حساب ضريبة الملاهي.

وأشاد الشاعر بتفهم الكيلاني للمنظومة السياحية ورغبته الصادقة في التعاون مع قطاع السياحة وتسهيل تعامله مع الضرائب المصرية. كما أشار حسام الشاعر إلى التوافق بين وزارة المالية وقطاع السياحة بشأن الأضرار الناجمة عن تقديم الخدمات السياحية من قبل شركات غير قانونية لا تملك ترخيصا بذلك ولا تتصرف وفقا للقوانين المنظمة لذلك. العمل السياحي في مصر، بالإضافة إلى عدم إلزام هذه الشركات بدفع الضرائب للدولة. وأشار إلى أنه تم خلال اللقاء الاتفاق على التعاون بين المالية واتحاد الغرف في تحديد هذه الشركات وحثها على تقنين أوضاعها من أجل تقديم مستوى مناسب من الخدمة للسياح وتحقيق العدالة الضريبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى